الرئيسيةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 طه: اللقاء بين وفد كتلة حماس البرلمانية والسفير المصري أجل.. ونرحب بأي جهد عربي للمصالحة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نسر حماس
مشرف
مشرف


عدد الرسائل : 37
تاريخ التسجيل : 08/06/2008

مُساهمةموضوع: طه: اللقاء بين وفد كتلة حماس البرلمانية والسفير المصري أجل.. ونرحب بأي جهد عربي للمصالحة   الأحد يونيو 08, 2008 4:06 pm

نفت حركة المقاومة الإسلامية حماس اليوم الأحد 08/06/2008م الأنباء التي تناقلتها بعض وسائل الإعلام عن إلغاء اللقاء الذي كان مقرر بين وفد كتلة حماس البرلمانية بالضفة الغربية وبين السفير المصري والسفير الأردني بالضفة هذا اليوم، مؤكدا أن اللقاء تم تأجيله منذ فترة بسبب سفر السفير المصري وسيستأنف حال عودته.

وقال الناطق باسم حركة حماس أيمن طه في تصريح اليوم 08/06/2008م: "أن هذا الخبر تم تأويله بطريقة خطأ، فكتلة حماس البرلمانية كانت قد رتبت لقاء مع السفير المصري في رام الله والسفير الأردني قبل خطاب الرئيس محمود عباس، وكان متفق على أن يكون اللقاء اليوم، إلاّ أن اللقاء تم تأجيله منذ وقت ولم يلغى نتيجة سفر السفير المصري ولكن الإعلام تعاطي مع هذا الخبر على أن اللقاء ألغي".

وحول اللقاءات التي يجريها وفدا حماس وفتح بدكار أوضح طه: "أن هذه اللقاءات هي بناء على دعوة كريمة من الرئيس السنغالي ورئيس منظمة المؤتمر الإسلامي، حيث جرت مقابلة مباشرة بين وفدي حركتي حماس وفتح، وتم طرح مجمل القضايا وانتهى اللقاء بين الوفد بالاتفاق على أن تستمر اللقاءات بين الحركتين.

وأضاف طه: "أن اللقاء إيجابي لأنه جمع وجهاً لوجه وفدي حركتي فتح وحماس، نأمل أن يتم البناء إيجابياً على هذا اللقاء للوصول إلى اتفاق قادم، إلاّ أنني أقول أن الرئيس عبد الله واد يعمل على الاتصال بالرئيس أبو مازن والأستاذ خالد مشعل من أجل أن يجمعهما في لقاءات مقبلة، ونأمل أن يتم ذلك".

وكشف طه: "على أن هناك اتصالات عديدة جرت سواء من الوزير عمر سليمان أو الرئيس اليمني أو الرئيس السوري بشار الأسد أو دولة قطر وكذلك الأمين العام لجامعة الدول العربية وغيرها من الدول".

ورحب طه: "بأي جهد عربي سواء كان جهد مشترك أو جهد فردي من أجل إنهاء حالة الانقسام، مؤكداَ أن حركة حماس منذ البداية قالت أن الحوار هو المخرج الوحيد من الأزمة الراهنة، وحماس مع أي جهد ومع أي مبادرة تنهي حالة الانقسام".

وحول اللقاءات التي تجريها حركة حماس مع الفصائل اليسارية منذ الليلة الماضية قال طه: "هذا اللقاءات التي تتم مع الفصائل هو في إطار إستغلال الأجواء الإيجابية والتواصل مع الفصائل، مضيفاَ أن هذا اللقاء سيتبعه لقاءات أخرى في القريب العاجل مع بقية القوى والفصائل وهذا إدراكاً من حركة حماس على أهمية التوافق الفلسطيني وحرص حماس على الحوار.

وأوضح طه أن حركة حماس حملت الوفد اليساري بالأمس رسالة بضرورة أن يعملوا على عقد لقاء بيننا وبين الأخوة في حركة فتح ونأمل أن ينجحوا في ذلك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو عبيده
مدير
مدير
avatar

عدد الرسائل : 121
تاريخ التسجيل : 07/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: طه: اللقاء بين وفد كتلة حماس البرلمانية والسفير المصري أجل.. ونرحب بأي جهد عربي للمصالحة   الأحد يونيو 08, 2008 4:17 pm

اكرر شكري لك اخي على نقل الاخبار اول باول
اخوك ابو عبيده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
طه: اللقاء بين وفد كتلة حماس البرلمانية والسفير المصري أجل.. ونرحب بأي جهد عربي للمصالحة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الملتقى العام :: الملتقى السياسي-
انتقل الى: