الرئيسيةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هنية: المشروع الأمريكي شهد انهيارا بالمنطقة.. وتهديدات الاحتلال ليست إلا تغطية على الجرائم اليومية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نسر حماس
مشرف
مشرف


عدد الرسائل : 37
تاريخ التسجيل : 08/06/2008

مُساهمةموضوع: هنية: المشروع الأمريكي شهد انهيارا بالمنطقة.. وتهديدات الاحتلال ليست إلا تغطية على الجرائم اليومية   الخميس يونيو 12, 2008 2:21 pm

هنية: المشروع الأمريكي شهد انهيارا بالمنطقة.. وتهديدات الاحتلال ليست إلا تغطية على الجرائم اليومية


أكد رئيس الوزراء إسماعيل هنية أن التهديدات الإسرائيلية بعملية واسعة في قطاع غزة يهدف إلى خلق جو إعلامي يعمل على التغطية على الجرائم اليومية التي يقوم بها الاحتلال، وكأنه يريد أن يوحي أن ما يجري هو أمر هين وان الاجتياح المعد له قادم.



وانتقد هنية في كلمة له خلال لقاء نظمته تجمع النقابات المهنية تحت عنوان" الوحدة الوطنية طريق التحرير السياسة الأمريكية في المنطقة والتدخل السافر في الشأن الفلسطيني، وقال: المشروع الأمريكي شهد انكسار في المنطقة والإدارة الأميركية لم تحقق أي من أهدافها الإستراتيجية بالمنطقة، والحصار على القطاع بدأ يشهد انهيار وهناك مؤشرات على ذلك " .



جرائم الاحتلال يومية

وشدد هنية على أن الحصار لم يفت من عضد الحكومة الفلسطينية وأنه على الرغم ما تعانيه من الحصار إلا أنهم لم ينتزعوا المواقف، مشيرا إلى أن الحصار الذي يتعرض له قطاع غزة منذ ما يقارب من العام " لو تعرضت له دول عظمى لانهارت أمامه" ، وأضاف " الحصار لم ينجح في جعل الحكومة ترفع الغطاء عن المقاومة"، موجها التحية للمقاومة الباسلة التي تدافع عن الشعب الفلسطيني وفي مقدمتهم كتائب القسام .



وقال هنية ": على العالم أن يدرك أن هناك عمليات قتل يومي من قبل الاحتلال، وليس كما يريد أن يصور البعض أن ما يحدث هو فعل ورد الفعل" .



وأكد هنية على أن خط المقاومة والممانعة خط متماسك وهو من يحرك ويتحكم بمصير المنطقة وأن الخطوط الأخرى تتفكك، مشيرا إلى أنهم ينتمون إلى الأمة ولا يعنيهم إطلاقا أن يكون لهم امتداد في هذه الأمة .



الحكومة بعد عام من الحسم

وبين هنية أن الحكومة بعد عام من الحصار عملت على توفير لقمة العيش وعملت على استتباب الأمن والتصدي للفلتان الأمني وللعربدة التي كانت تسود في الشارع الفلسطيني، بالإضافة إلى إنهاء الصراعات العائلية وإحياء المجلس التشريعي.



وكشف هنية أن الحكومة تمكنت من ضرب شبكات للعملاء والجواسيس وان الحكومة أوقفت 75 عميلا للاحتلال وأن عدد منهم شاركوا في عمليات قتل لمقاومين وعوائل فلسطينية مشيرا إلى أن الحكومة ستقدمهم للنيابة والقضاء وأنها ستحاكمهم وستنفذ الحكومة أي قرار يصدر بحقهم حتى لوكانت العقوبة بالإعدام.



مبادئ نجاح الحوار

طرح رئيس الوزراء تصور لنجاح الحوار الفلسطين الفلسطيني، وقال " أولا هو لابد من الاتفاق على على مبادئ الحوار لأن الدخول في تفاصيل الحوار دون مبادئه ، كذلك يجب ان يتناول الحوار كل التفاصيل، كذلك نقطة البداية هي الجلوس على طاولة واحدة وليس عبر وسطاء، وان يكون تحت رعاية عربية، الحوار بين حماس وفتح وليس بين حماس ومنظمة التحرير.



وأوضح هنية انه من أجل تهيئة الحوار يجب أن يتم وقف كافة الحملات الإعلامية، والإفراج عن المعتقلين السياسيين في الضفة مؤكد خلو سجون غزة من المعتقلين السياسيين ، وكذلك فتح الجمعيات الخيرية التي أغلقت بالضفة.[b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
هنية: المشروع الأمريكي شهد انهيارا بالمنطقة.. وتهديدات الاحتلال ليست إلا تغطية على الجرائم اليومية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الملتقى العام :: الملتقى السياسي-
انتقل الى: