الرئيسيةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حماس: جاهزون للحوار مع فتح ونقدّم كافة التسهيلات من أجل انطلاقه فوراً

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وتبقى حماس
مشرف
مشرف


عدد الرسائل : 81
تاريخ التسجيل : 08/06/2008

مُساهمةموضوع: حماس: جاهزون للحوار مع فتح ونقدّم كافة التسهيلات من أجل انطلاقه فوراً   الثلاثاء يونيو 17, 2008 3:14 pm




أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أنها تقدّم كافة التسهيلات من أجل تهيئة الأجواء لحوار وطني
شامل، وذلك من خلال تنقل بعض الشخصيات في حركة "فتح" بين الضفة الغربية وقطاع غزة لترتيب الأمور وتهيئة الأجواء من أجل الشروع في الحوار الوطني.
وقال فوزي برهوم في تصريح للمركز الفلسطيني للإعلام اليوم الاثنين 16/6/2008، معقباً على زيارة بعض الشخصيات من حركة فتح لقطاع غزة غداً الثلاثاء (17/6): "نحن سمعنا عبر وسائل الإعلام وهناك تصريحات لبعض قادة حركة "فتح" بأن وفداً من الحركة سيتوجه لقطاع غزة، وذلك في إطار المشاورات الداخلية في حركة فتح من أجل الحوار الوطني".
وأضاف برهوم: "هذا الشأن فتحاوي داخلي، ونحن في حركة "حماس" موقفنا واضح بشأن تهيئة الأجواء، وتقديم التسهيلات من أجل إنجاح الحوار الوطني الذي ننادي به منذ اللحظة الأولى لاندلاع الأزمة".
وأعرب الناطق باسم حركة "حماس" عن استعداد حركته للالتقاء مع هذه الشخصيات من حركة "فتح"، مذكراً بأن الحركة كانت قد جلست قبل ذلك مع قيادات من حركة فتح في الضفة الغربية واليمن, وأنه جاهزة للجلوس في أي وقت وأي مكان من أجل البدء في حوار وطني شامل.
واعتبر برهوم أن "الأجواء الآن مهيأة أكثر من أي وقت مضى للشروع في حوار وطني"، لافتاً الانتباه إلى أن "المشكلة ليست لدى حركة "حماس"، فهي جاهزة للانطلاق فوراً في الحوار"، حسب تأكيده.
وأوضح أن حركة "حماس" هي صاحبة اليد الأولى الممدودة للحوار، وصاحبة المبادرة الأولى لوقف الحملات الإعلامية والتحريضية من أجل البدء في حوار وطني شامل. ومضى القيادي الفلسطيني قائلاً: "إن حركة "حماس" جاهزة لأي لقاء مع حركة فتح تحت أي مظلة".
وأشار برهوم إلى أنه "ليس هناك مبرر لدى الدول العربية لتأخير إرسال دعوات لحركتي "فتح" و"حماس" من أجل البدء في الحوار"، مشدداً على أن الحركة "لم تتلق دعوة رسمية بعد من أي دول عربية للحوار".
وذكر المتحدث أن حركة "حماس" أجرت اتصالات عديدة مع دول عربية، ووضعتها في صورة الأوضاع وأجواء الحوار، وأكدت لها استعدادها للبدء في حوار وطني شامل مع حركة فتح، مؤكداً على أنها طالبتها بضرورة أن تلعب دوراً فاعلاً في الشروع بحوار وطني.
وكان النائب عن حركة "فتح" في المجلس التشريعي عبد الله عبد الله قد أكد أن وفداً ممثلاً عن حركة "فتح" سيتجه إلى قطاع غزة صباح غد الثلاثاء (17/6) قادماً من رام الله، موضحاً بأن الوفد سيضم كل من عبد الله عبد الله وحكمت زيد وزير الزراعة السابق ومروان عبد الحميد مستشار رئيس السلطة محمود عباس لشؤون المحافظات، إضافة إلى النائب زياد أبو عمرو من قطاع غزة.
وأشار إلى أن الزيارة "تهدف إلى لقاء كوادر وقادة الحركة في غزة للتباحث في مبادرة الرئيس محمود عباس للحوار الوطني وتبيان أهمية إنجاح هذه المبادرة"، نافياً في الوقت ذاته نية الوفد التقاء حركة "حماس".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
حماس: جاهزون للحوار مع فتح ونقدّم كافة التسهيلات من أجل انطلاقه فوراً
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الملتقى العام :: الملتقى السياسي-
انتقل الى: